اخبار محلية

الخدمة المدنية تقر خطتها للبناء والتطوير للعام 1446ه

 الخدمة المدنية تقر خطتها للبناء والتطوير للعام 1446ه

الخميس10 أكتوبر2024_  ناقش اجتماع برئاسة وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري، الدكتور خالد حسين الحوالي، أمس الأول الثلاثاء خطة البناء والتطوير للوزارة  للعام ١٤٤٦ه.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب الوزير الأستاذ انس سفيان  أكد وزير الخدمة المدنية، أهمية وجود خطة للبناء والتطوير في الوزارة وفق أهداف واقعية ومشاريع تطوير نوعية تتضمن مؤشرات واضحة ومخرجات ونتائج مستهدفة محددة سلفا  تساهم بالنهوض في الأداء الحكومي ورفع كفاءته  وفاعليته وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

منوها لأهمية  تضافر الجهود من أجل إنجاح أعمال  الوزارة وتنفيذ الخطة والعمل على انجاز كافة المهام المناطة بكافة قطاعات الوزارة  والتي تأتي في إطار ومحددات برنامج حكومة التغيير والبناء والأولويات العاجلة المعتمدة من القيادة فيما يتعلق بدور  وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري على مستوى ديوانها العام وامتداداتها وفي إطار كافة وحدات الخدمة العامة.

فيما استعرض نائب وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري الأستاذ آنس سفيان الأهداف الرئيسية للخطة التي تنفذ من خلال حزمة من المشاريع التطويرية المتكاملة التي تقود عملية تنفيذها وزارة الخدمة المدنية وتشارك في تنفيذها مختلف وحدات الخدمة العامة ومن أهمها استكمال تبسيط إجراءات إنجاز معاملات الناس والاستماع إلى شكاواهم تجاه الخدمات المقدمة لهم وتحسين وتطوير جودة الخدمات ورقمنة البعض منها في إطار الإمكانات المتاحة .

وأوضح أنس سفيان لـ صوت الشورى أن الخطة تشمل  تطوير سياسات ونظم إدارة القوى البشرية من حيث إدارة وتقييم الأداء الوظيفي والتدريب والتأهيل بالإضافة إلى استكمال مراحل عملية إعادة البناء التنظيمي والتحديث للهياكل التنظيمية لوحدات الخدمة العامة وفق القرارات الجمهورية الأخيرة الصادرة بهذا الشأن.

ونوه سفيان إلى  أن الخطة خضعت لمراجعة دقيقة ومشاورات واسعة على مستوى الوزارة والمكونات التابعة لها بما يمكن من نقلها إلى واقع التنفيذ الذي يلمسه الأغلبية  بعون الله .

وأشار نائب وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري أن الخطة تضمنت آلية متابعة وتقييم وفق نماذج موحدة  من خلال تقارير المتابعة الشهرية لقياس مستوى التقدم المحرز وكذلك تقارير التقييم الربعية  لمستوى تحقق المخرجات المستهدفة بما يمكن من الدفع بوتيرة التنفيذ وتذليل الصعوبات التي تواجه الخطة وصولا لتحقيق المؤشرات والنتائج المستهدفة.

وكانت مدير عام التخطيط والمتابعة بالوزارة سهام العبسي استعرضت المصفوفة التنفيذية التفصيلية للخطة متضمنة مؤشرات كل مشروع ومخرجاته المستهدفة وجهات وزمن ومتطلبات التنفيذ وآلية ونماذج  المتابعة والتقييم للخطة .

شارك في الاجتماع وكلاء القطاعات وعدد من مدراء العموم في الوزارة.

 اقرأ أيضا:جامعة صنعاء تكرم ثلاثة من علمائها الذين جاءوا ضمن قائمة أفضل علماء العالم حسب جامعة ستانفورد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى