اخبار محلية

الحوثي:اليمن يتملك قراره وإذا كان الأمريكان لديهم شيء مع إيران فهذا شأنهم وليس لنا أي علاقة به

الحوثي:اليمن يتملك قراره وإذا كان الأمريكان لديهم شيء مع إيران فهذا شأنهم وليس لنا أي علاقة به

الحوثي:اليمن يتملك قراره وإذا كان الأمريكان لديهم شيء مع إيران فهذا شأنهم وليس لنا أي علاقة به

 بايدن يبرّر تحركه للرد على اليمن بتعرضه لضغوط فلماذا لا تحركه الضغوط الأخرى لإيقاف المجازر بحق الفلسطينيين

 الاثنين1يناير2024_ أكد محمد علي الحوثي أن عمليات القوات البحرية اليمنية ضد سفن الكيان الإسرائيلي والمرتبطة به هي موقف إنساني ودعم للإنسانية لأنها تهدف إلى إدخال الغذاء والدواء والماء والمشتقات النفطية للفلسطينيين المحاصرين في غزة.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في لقاءه مع شبكة ABC نيوز الأمريكية : بشأن ثبات موقف الجمهورية اليمنية في نصرة الشعب الفلسطيني وتطورات الوضع في البحرين الأحمر والعربي ومضيق باب المندب:ـ إذا كان بايدن يبرّر تحركه للرد على عمليات اليمن ضد سفن الكيان الصهيوني الإسرائيلي بتعرضه لضغوط فلماذا لا تحركه الضغوط الأخرى لإيقاف المجازر بحق الفلسطينيين الذين يشارك في إبادتهم في غزة؟

وأضاف الحوثي : الضغوط الذي يجب أن يتأثر بها بايدن هي الضغوط العالمية داخل مجلس الأمن الدولي وحتى في الولايات الأمريكية من أجل إيقاف مجازر وجرائم الكيان الإسرائيلي في غزة وفك الحصار عنها.

وتابع :ـ تبرير التحرك الأمريكي ضد الجمهورية اليمنية بتعرض “بايدن” لضغوط ليس سوى سعي من أجل إثارة الحروب وتوسيع المعركة، وـ نقول للأمريكي إيقاف العدوان وفك الحصار هو أولوية لإيقاف توسّع المعركة.

وقال  إذا كان بايدن يريد السلام في فلسطين ويدعو له في برنامجه الانتخابي فعليه أن يوقف العدوان وأن يفك الحصار عن أبناء فلسطين.

مؤكدا أن الملاحة الدولية عبر البحر الأحمر مستمرة ولم تتأثر، وتصريح رئيس هيئة قناة السويس أكد ذلك، و نطمئن جميع الدول بأنه يمكنها ممارسة ملاحتها البحرية في البحر الأحمر بأمان. فنحن لم ولن نعترض أيَّ سفينة غير تابعة للكيان الإسرائيلي أو متجهة إليه في موانئ الأراضي المحتلة في فلسطين.

مشيرا أن إعلان أمريكا للتحالف المزعوم وعسكرة البحر الأحمر هو ما يهدد الملاحة البحرية، وأن اليمن تسعى لإيقاف العدوان على غزة، والأمريكي هو الذي يعمل على توسيع المعركة.

و إذا أراد الأمريكي أن يوسّع المعركة فهذا شأنه، لكننا لا نأبه بما يقوم به، فإذا قامت بارجات هذا التحالف باستهداف الشعب اليمني فستكون هدفاً عسكرياً لنا بالصواريخ وبأعمال عسكرية أخرى ستنفذ حينذاك.

وشدد بأن أي دولة تعتدي على بلدنا وشعبنا فستكون سفنها هدفاً مشروعاً لنا كسفن الكيان الإسرائيلي أو المتجهة إليه.

وأكد بأن اليمن تمتلك قرارها ،والأمريكيون والإسرائيليون يعرفون ذلك، وإذا كان لديهم شيء آخر ويريدون أن يتحدثوا به إلى إيران فذاك شأنهم ولا علاقة لنا به.

اقرأ أيضا:محمد عبدالسلام يلتقي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى