اخبار محلية

الحكومة تشكل لجنة عليا لمواجهة أضرار الأمطار والسيول وتباشر عملها من المحويت المنكوبة

 الحكومة تشكل لجنة عليا لمواجهة أضرار الأمطار والسيول وتباشر عملها من المحويت المنكوبة

 الحكومة تشكل لجنة عليا لمواجهة أضرار الأمطار والسيول وتباشر عملها من المحويت المنكوبة

الأربعاء28أغسطس2024_ تعرضت محافظة المحويت وتحديدا مديرية ملحان مساء أمس الثلاثاء لأضرار بالغة جراء غزارة الأمطار وتدفق السيول الكبيرة التي جرفت الكثير من المنازل والمزارع مما خلفت خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

حيث يقدر عدد الوفيات كحصيلة أولية 33 شخصا وتدمير 28 منزلا جراء وفقا للسلطة المحلية بالمحافظة.

وقال “علي الزيكم” الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة إن “الأمطار والسيول التي تدفقت على مديرية ملحان بمحافظة المحويت خلال الساعات الماضية أدت إلى تدمير 28 منزلاً ووفاة 33 مواطناً تم العثور على جثثهم حتى اللحظة”.

وزير الإعلام هاشم شرف الدين

في هذا الصدد شكل مجلس الوزراء لجنة عليا لمواجهة أضرار السيول ، والتي باشرت عملها برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس العلامة محمد مفتاح لتقديم خدمات الإنقاذ والإيواء والغذاء وفتح الطرقات في محافظة المحويت.

وأوضح الناطق الرسمي باسم حكومة التغيير والبناء – وزير الإعلام هاشم شرف الدين في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن رئيس مجلس الوزراء أحمد الرهوي، شكل اللجنة العليا وعقدت اجتماعاً وباشرت تقديم خدمات الإنقاذ والإيواء والغذاء وفتح الطرقات في محافظة المحويت.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات برئاسة نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية لمتابعة وتنسيق وتنفيذ أعمال الإغاثة.

وأكدت حكومة التغيير والبناء، أنها تعمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية على اتخاذ التدابير اللازمة للاستجابة والحد من تأثيرات هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول في عدد من المحافظات.

 وقال الوزير هاشم شرف الدين بأن الظروف الجوية الأخيرة أسفرت عن عدد من المفقودين وإلحاق أضرار في المنازل والممتلكات في محافظة المحويت، وشهدت غيرها من المحافظات أحداثا مماثلة قبلها.

اقرأ أيضا:انهيار أجزاء كبيرة من قلعة رداع الأثرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى