اخبار محليةتكنولوجيا

الاتصالات تدين السماح لشركة أجنبية تقديم خدمات النت الفضائي في اليمن وتؤكد اتخاذ التدابير لحماية سيادة البلد

 الاتصالات تدين السماح لشركة أجنبية تقديم خدمات النت الفضائي في اليمن وتؤكد اتخاذ التدابير لحماية سيادة البلد

الأربعاء18سبتمبر2024_ أدانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات قيام مرتزقة العدوان على اليمن السماح لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في المناطق المحتلة.

واعتبر المصدر في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، هذا الإجراء انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن ويشكل في ذات الوقت تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن أنه يضر بنسيجه الاجتماعي.

وقال البيان “إن هذا التصرف يؤكد بوضوح استهتار المرتزقة بسيادة واستقلال اليمن واستعدادهم للإضرار بأمن واستقرار الوطن لصالح قوى خارجية، لذا لم يكن مستغرباً أن يحظى القرار بترحيب أمريكي”.

وأكد البيان أن تقديم خدمات الإنترنت من قبل شركة أجنبية في أي منطقة في كافة أنحاء الجمهورية، يشكل تهديداً مباشراً للأمن القومي اليمني ويقوّض القدرة على حماية خصوصية المواطنين وبياناتهم.

وحذرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، كافة المواطنين من التعامل مع هذه الشركة وخدماتها كونها غير قانونية، محملة المرتزقة ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة عن أي عواقب تترتب على هذا القرار.

وشددت على أنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية سيادة البلاد وأمنها ومنع أية محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها .. داعية كافة المواطنين إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذا التهديد ورفض أية محاولات للمساس بسيادة الوطن وأمنه.

 هذا وكان ايلون ماسك، مالك اكبر شركة اتصالات فضائية حول العالم، أكد في وقت سابق اليوم تسلم بلاده قطاع الاتصالات في اليمن.

وأشار ماسك في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الانترنت الفضائي عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك” أصبحت متاحة لأول مرة في اليمن .. ومع أن اليمن ليست بلدا ذات أهمية  اقتصادية كبيرة للشركة إلا أن توقيت الإعلان، وفق خبراء، حمل أبعاد عسكرية.

ويعد ماسك ابرز أصدقاء رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي وزار مؤخرا معسكرات الاحتلال على تخوم غزة برفقة نتنياهو ضمن محاولات لدعم الاحتلال معنويا واقتصاديا.

الجدير بالذكر أن الاحتلال استطاع أن يشن هجوما الكترونيا واسعا على لبنان أمس الثلاثاء واليوم  الأربعاء أيضا مما أدى إل استشهاد العشرات وأصاباه الآلاف ، من خلال تفجير أجهزة اتصالات محمولة.

اقرأ أيضا:انفجارات جديدة في لبنان بأجهزة  اتصالات غير البيجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى