اخبار محلية

أكاديمي عماني يتساءل..”ماذا يريدون من اليمن”

أكاديمي عماني يتساءل..”ماذا يريدون من اليمن”

 السبت11فبراير2023  تساءل عبدالله عبود، الأكاديمي العماني والباحث في شؤون الخليج والشرق الأوسط قائلا في تغريده له على تويتر :”ماذا يريدون من اليمن”.

ليرد عليه الكثير من متابعيه ، منهم من قال يريدون ان يكون ملكهم ، وليرد آخر قائلا:” يريدون الكثير لتحقيق أهدافهم ليست سواء البراجماتية،  يريدون  الثروات  والممرات المائية (باب المندب) يريدون موقعه الاستراتيجي ، يريدون تطويع المذهبية لصالحهم ، ييريدون ان يكون الثمن تابعا ذليلا لهم.يريدون سرقته وسرقة تاريخه وأثاره وحضارته.

 وقال رأي ثالث يريدون ” تطويعه حتى ليكون من الدول الممانعة خاصة انهم اليوم مطبعين مع الكيان الصهيوني “أما الدكتور القطري عبدالله الهوذي فقال أنهم يريدون من اليمن آن يكون حديقتهم الخلفية” وقد صرحت السعودية عن ذلك في أكثر من مناسبة.

وهناك من يرى أنهم يريدون أيدي عاملة رخيصة وحكومة عميله رخيصة، وصوت مضمون في المحافل الدولية ، ويعملون على هجرة العقول وهجرة رأس المال اليمني ، وأن يكون منطقة منكوبة للمزايدة بتقديم المساعدات والمعونات لتقديم الفتات ونهب الثروات ومصادرة الحريات، ولتخويف شعوبهم من الديمقراطية، وسوق تجارية لبضائعهم الرديئة والمغشوشة.

فيصل بن فرحان في مسقط للقاء محمد عبدالسلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى