أخبار عربي ودولي

قاد الطائرة بنفسه .. رئيس البرلمان الإيراني يصل بيروت ويؤكد قائلا: نحن معكم

 قاد الطائرة بنفسه .. رئيس البرلمان الإيراني يصل بيروت ويؤكد قائلا: نحن معكم             

السبت12 أكتوبر2024_ عبر طائرة قادها بنفسه من طهران  قبل أن يتوجه إلى جنيف للمشاركة في القمة العالمية للاتحاد البرلماني الدولي،  وصل إلى مطار رفيق الحريري ببيروت رئيس مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في إيران، محمد باقر قاليباف ، في تحد غير مسبوق للكيان الصهيوني الذي صرح بأنه سيستهدف أي طائرة إيرانية تصل إلى بيروت

وخلال الزيارة جدّد رئيس مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في إيران، محمد باقر قاليباف، دعم بلاده للشعب اللبناني، متمنياً له الانتصار، كما نقل رسالة مهمة من قائد الثورة السيد خامنئي ومن الرئيس الإيراني بزشكيان مفادها نحن معكم .

 وأضاف قاليباف،في مؤتمر صحفي بسفارة بلاده أنّه ناقش مع المسؤولين اللبنانيين كيفية نقل المساعدات، وكل ما يحتاج إليه النازحون، عبر جسر جوي من إيران.

وخلال جولة له في منطقة البسطة في بيروت، حيث نفّذ الاحتلال الإسرائيلي، أول من أمس، عدواناً على المدنيين، أكد المسؤول الإيراني وقوف طهران إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني في هذه الظروف الصعبة”.

وأضاف قاليباف: “جئت إلى بيروت بدعوة من السيد نبيه بري لأنقل رسالة من قائد الثورة الإسلامية (السيد على خامنئي)، والرئيس الإيراني (مسعود بزشكيان) إلى الشعب اللبناني والمقاومة الإسلامية”.

 وأفادت وكالة “مهر” للأنباء في إيران، أن قاليباف سيغادر العاصمة اللبنانية، مساء اليوم السبت، متوجّهاً إلى جنيف للمشاركة غداً الأحد في قمة “الاتحاد البرلماني الدولي”، حيث “سيشرح من خلال اللقاءات والخطابات التي سيلقيها جرائم إسرائيل، ويجدّد تأكيد دعم إيران لفصائل المقاومة ضدّ هذه الجرائم”.

وزيارة قاليباف هي الثانية لمسؤول إيراني رفيع المستوى إلى لبنان، في ظل العدوان الإسرائيلي الموسّع المتواصل على البلاد منذ أكثر من أسبوعين. إذ سبقه وزير الخارجية، عباس عراقتشي، على رأس وفد رسمي في 4 تشرين الأول/أكتوبر الجاري إلى بيروت.

اقرأ أيضا:حزب الله يستهدف مصنع متفجرات للعدو الصهيوني جنوب حيفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى