أخبار عربي ودولي

في ذكرى معركة طوفان الأقصى .. المقاومة الفلسطينية تقصف تل أبيب برشقات صاروخية

في ذكرى معركة طوفان الأقصى .. المقاومة الفلسطينية تقصف تل أبيب برشقات صاروخية

  الاثنين7 أكتوبر2024_ في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023 _ تؤكد المقاومة الإسلامية في قطاع غزة أنها لا تزال قادرة على ضرب العدو الصهيوني وإيلامه ، وأن كل ما ارتكبه جيش الاحتلال  من عمليات إبادة جماعية بحق المدنيين لم يوهن من عزيمة المقاومة ، وانها لا تزال مبادرة ف يشن الهجمات ومباغتة العدو الصهيوني من حيث لا يعلم.

في هذا الصدد أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- قصف تل أبيب برشقة من الصواريخ.

وأكدت الكتائب أن القصف يأتي “ضمن معركة الاستنزاف المستمرة وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين وتهجير أبناء شعبنا”.

وتزامن قصف تل أبيب مع الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى التي بدأتها فصائل المقاومة الفلسطينية يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وهذه أول مرة تقصف فيها القسام تل أبيب منذ أن قصفت هذه المدينة وضواحيها بصاروخين من طراز “إم 90” في 13 أغسطس/آب الماضي.

وقالت جبهة الاحتلال الداخلية إن صفارات إنذار دوت في تل أبيب الكبرى ووسط إسرائيل، وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن المنطقة استهدفت بصواريخ أطلقت من قطاع غزة.

 ورغم تكتم العدو على خسائره نتيجة الضربات الصاروخية التي تطاله ، إلا أن وسائل إعلام العدو أكدت ان الضربة  تسببت الرشقة الصاروخية على تل أبيب بتوقف هبوط الطائرات بشكل مؤقت في مطار بن غوريون، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية أكدت رفع حالة التأهب القصوى مع توقع مزيد من الصواريخ من غزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش فشل مرة أخرى في إحباط هجوم صاروخي كان يتوقعه من غزة و”يبدو أنه كان يستعرض في عملياته صباحا ولم تكن لديه معلومات محددة” واعتبرت أن فشل الجيش في إحباط الهجوم يعني عدم تقويض قدرات حركة حماس في القيادة والسيطرة.

اقرأ أيضا:أبو عبيدة: نثمن بكل اعتزاز الحراك الشعبي العظيم في اليمن الحر وضربه العدو وتكبيده لخسائر كبيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى