اخبار محلية

مدير مكتب قناة الجزيرة في فلسطين : الصاروخ اليمني هز إسرائيل بشكل كبير

 مدير مكتب قناة الجزيرة في فلسطين : الصاروخ اليمني هز إسرائيل بشكل كبير

الأحد15سبتمبر2024_ مازال صدى الصاروخ اليماني الذي هز  تل أبيب الشغل الشاغل العديد من وسائل الإعلام العربية والدولية ، وكيفية وصوله إلى هدفه رغم الدفاعات الجوية والمتطورة لقوات الاحتلال الإسرائيلية .

في هذا الصدد قال مدير مكتب قناة الجزيرة في فلسطين، وليد العمري، إن الصاروخ اليمني الذي أعلن الجيش الإسرائيلي سقوطه قرب تل أبيب هز إسرائيل بشكل كبير، وكشف عن إخفاق أمني واستخباراتي إسرائيلي على 3 مستويات.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا من نوع “أرض-أرض” أطلق على وسط إسرائيل من اليمن وسقط في منطقة غير مأهولة قرب تل أبيب، في حين ذكر الإسعاف الإسرائيل أن 9 إسرائيليين أصيبوا أثناء اندفاعهم نحو الملاجئ بسبب الصاروخ.

بينما قال الناطق العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إن تم اليوم الأحد تنفيذ عملية نوعية استهدفت موقعا عسكريا في يافا بصاروخ فرط صوتي.

وأوضح العمري أن المستوى الأول من الإخفاق تمثل في فشل الدفاعات الجوية الإسرائيلية في رصد الصاروخ الذي قطع مسافة ألفي كيلومتر في 15 دقيقة بدون اكتشافه أو اعتراضه، في حين تجلى المستوى الثاني، في اختراق الصاروخ للأجواء الإسرائيلية من الناحية الشرقية ووصوله إلى قلب إسرائيل دون اعتراضه.

وذكر العمري أن الصاروخ الباليستي سقط وانفجر في منطقة بلدة صغيرة تسمى كفار دانييل، تقع على بعد نحو 6 كيلومترات جنوب شرق مطار بن غوريون، مضيفا بأن شظايا الصاروخ أسفرت عن اندلاع حرائق في مناطق عشبية وحرجية في المنطقة، كما سقطت بعض الشظايا في محطة رئيسية للقطار.

 وأوضح العمري أن هذه هي المرة الثالثة التي تنجح فيها وسائط جوية حربية يمنية في اختراق الأجواء الإسرائيلية، مستذكرا حادثتين سابقتين في يوليو/تموز وأبريل/نيسان الماضيين. وأكد أن هذه الأحداث أثارت مخاوف كبيرة لدى الإسرائيليين والسلطات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا:أبو عبيدة: نوعية الهدف والسلاح المستخدم في العملية التي نفذتها القوات اليمنية في يافا سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار معركة طوفان الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى