أخبار عربي ودولياخبار محلية

حزب الله يمطر المستوطنات بعشرات الصورايخ ويدمر ثلاث دبابات ميركافا ويحول حيفا لمدينة أشباح

حزب الله يمطر المستوطنات بعشرات الصورايخ ويدمر ثلاث دبابات ميركافا ويحول حيفا لمدينة أشباح

الخميس24 أكتوبر2024_ منذ استشهاد القائد الكبير حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني ومجاهدي المقاومة يخوضون معارك وبطولات تاريخية بشكل يومي مع جيش العدو من المسافة صفر ،تجت شعار لبيك يا نصر الله .

حتى أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وصف ثبات المجاهدين وصمودهم واستبسالهم في جبهة لبنان في هذه المرحلة أكثر من حرب تموز في 2006م..

مؤكدا أن الجبهة اللبنانية أرست معادلة يافا “تل أبيب” وحوّلت حيفا إلى مدينة مهجورة يعيش المحتلون فيها معظم وقتهم في الملاجئ.. مؤكداً أن العملية الجهادية النوعية لحزب الله باختراق مسيرة منظومات دفاعات كيان العدو الصهيوني ووصولها إلى غرفة نوم المجرم نتنياهو، أثارت الرعب في قلوب كل قادة الإجرام الصهاينة.

في هذا الإطار من الملاحم البطولية والاستبسال نفذت المقاومة الإسلامية _ حزب الله في لبنان اليوم الخميس  ، سلسلة من العمليات النوعية في عمق كيان الاحتلال، بالتزامن مع مواصلة استهداف تحركات وتجمعات جنوده عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

ونقلت المروحيات 29 إصابةً من “جيش” الاحتلال من ساحات القتال في الشمال إلى مستشفى “زيف” الإسرائيلي، بحسب ما نقله الإعلام الإسرائيلي .

 كما قصفت المقاومة قاعدة “نشريم”، جنوبي شرقي مدينة حيفا، بصواريخ نوعية.، كذلك شنّت   ‏هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على ثكنة “راموت نفتالي”، وأكدت في البيان إصابة أهدافها في ثكنة “راموت نفتالي” بدقة.

أيضا قصفت المقاومة مستعمرة “كرمئيل”، بعد ظهر اليوم الخميس، بصلية ‏صاروخية، وقصفت كذلك قاعدة “سنط جين”، وهي قاعدة لوجستية تابعة ‏لقيادة المنطقة الشمالية، بين مستعمرة “نهاريا” ومدينة عكا المحتلة، بصلية صاروخية كبيرة. ‏

أمّا عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، حيث يواصل حزب الله تصديه لقوات الاحتلال التي تحاول التسلل، أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف قوات جنود ‌‏العدو الإسرائيلي، أثناء تقدمها عند مثلث عديسة – رب ثلاثين – الطيبة، بالأسلحة الرشاشة والصاروخية، ‏وأجبروها على التراجع.‏

واستهدفت بصاروخ موجّه دبابة “‏ميركافا” جنوبي بلدة عديسة وأخرى شمالي غربي البلدة، مؤكّدةً احتراق الدبابتين في كلتا الاستهدافين،واستهداف دبابة ثالثة في عيتا الشعب وإيقاع طاقم الدبابات الثلاث بين قتيل وجريح.‏

واستهدفت بصلية صاروخية تجمعات ‏لجنود العدو الإسرائيلي، الأول عند الأطراف الشرقية لبلدة مركبا، والثاني في مستعمرة “مسكاف عام”. ‏

كما استمرت المقاومة بقصف مستوطنات الاحتلال، حيث تحدثت مراسلة الميادين عن انطلاق صليات صاروخية متتالية في اتجاه الأراضي المحتلة، حيث أُطلقت صلية صاروخية في اتجاه “كريات شمونة”.

وتجدد دوي صفارات الإنذار في عدد من مستوطنات في الجليل الأعلى وإصبع الجليل خشية تسلل طائرات مسيّرة، بالإضافة إلى دوي الصفارات في “كفار شماي” قرب ميرون غربي صفد.

وتعليقاً على صواريخ حزب الله، قالت وسائل إعلام إسرائيلية “واجهنا اليوم صباحاً عصيباً في الشمال وأضراراً جسيمة وإصابات بفعل عشرات الصواريخ”.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي، عن هبوط طائرات مروحية تحمل جنوداً مصابين في مستشفى “هداسا عين كارم” في القدس المحتلة، كما تحدث عن إصابات من جراء سقوط صاروخ في الشيخ دنون في خليج عكا.

وعقب قصف “كرمئيل”، تحدث الإعلام الإسرائيلي عن إصابة مباشرة لمنزل وتضرر 12 منزلاً آخرين من جراء سقوط صاروخ أُطلق من لبنان، كما تحدث عن نقل عدد من الإصابات من جراء سقوط صاروخ على مبنى هناك.

 إلى جانب ذلك، اعترف “جيش” الاحتلال بمقتل 4 جنود في المعارك البرية عند حدود جنوبي لبنان، أمس الأربعاء، وتم نقل عدد آخر من المصابين إلى المستشفيات.

اقرأ أيضا :قائد الثورة :جبهة اليمن مستمرة في إسنادها رغم العدوان الأمريكي الإسرائيلي البريطاني وموقفها لن يخضع أو يتراجع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى