اخبار محلية

الكشف عن مميزات طائرة صماد 4 التي ضربت تل أبيب وايلات

 الكشف عن مميزات طائرة صماد 4 التي ضربت تل أبيب وايلات

الثلاثاء1 أكتوبر2024_ تعمل القوات المسلحة اليمنية علىتطوير قدراتها الدفاعيةوالهجومية بشكل مستمر ، وذلك للدفاع عن اليمن ، كما تطورت هذه القدرات للقوات المسلحة بشكل كبير بعدما شاركت اليمن ف يجبهة الاسناد لدعم قطاع غزة ، وايضا لبنان أمام العدوان الصهوني.

واليوم كشف مصدر أنّ طائرة “صماد 4” التي ضربت اليوم مدينة يافا تل أبيب وأيضا أما الرشراش ايلات في فلسطين المحتلة ، يصل مداها إلى أكثر من 2000 كم، ولديها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية، ومنها دفاعات العدو الإسرائيلي المتعددة.

أفاد مصدر عسكري يمني رفيع للميادين، اليوم الثلاثاء، بأنّ طائرة “صماد 4” بعيدة المدى دخلت خط المواجهة.

وقال المصدر إنّ طائرة “صماد 4″، طائرة انتحارية متعددة المهام، تتميز بأنّها تحمل كتلة من المتفجرات المخصصة للأهداف الإستراتيجية.

كما أشار المصدر إلى أنّ مدى طائرة “صماد 4” يصل إلى أكثر من 2000 كم، ولديها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية، ومنها دفاعات العدو الإسرائيلي المتعددة.

ولفت المصدر إلى أنّ “صماد 4 مخصصة للأهداف المتعددة وستواصل مهامها خلال العمليات المقبلة”، مشدداً على أنّ “برنامج الطائرات اليمنية المسيرة مستمر في التطوير وبشكلٍ مُتسارع وقد وصل إلى مراحل متقدمة جداً من حيث الكم والنوع”.

كما أكّد المصدر أنّ “اليمن لن يتخلى عن فلسطين ولبنان والمحور اليوم متماسك وقوي جداً”.

واليوم، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، استخدام طائرات مسيّرة نوع “صماد 4” لضرب أهداف في مدينتي يافا المحتلة، وأم الرشراش، في فلسطين المحتلة.

وتستمر القوات اليمنية في إسناد المقاومة في قطاع غزّة عبر تنفيذ عملياتها باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة التي تستهدف “إسرائيل”.

اقرأ أيضا: حزب الله يرصد التحركات الإسرائيلية بالحدود ويطلق صليات صاروخية نحو تل أبيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى