اتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

الدكتور عوبل يعزي في وفاة فقيد الوطن الأستاذ القاسم بن علي الوزير

الدكتور عوبل يعزي في وفاة فقيد الوطن الأستاذ القاسم بن علي الوزير

الدكتور عوبل يعزي في وفاة فقيد الوطن الأستاذ القاسم بن علي الوزير

الاثنين27مايو2024: بعث الدكتور  عبدالله عوبل الأمين العام لحزب التجمع الوحدوي اليمني برقية عزاء ومواساة إلى الأستاذ المفكر زيد بن علي الوزير في وفاة فقد الوطن الكبير الأستاذ والمفكر القاسم بن علي الوزير هذا نصها:

 بسم الله الرحمن الرحيم

توفى غالى رحمة الله الشاعر والمفكر والأديب قاسم بن علي الوزير في الولايات المتحدة الأمريكية. وبهذا المصاب الأليم تتقدم الأمانة العامة للتجمع الوحدوي اليمني بالتعازي القلبية الى اسرة الفقيد والعلم اليمني الكبير والى كافة ال الوزير ، متمنيين أن يتقبل الله الفقيد مع الشهداء والصالحين وان يسكنه جنات النعيم.

أن وفاة شخصية بهذا الحجم لهو خسارة على الوطن اليمني الكبير، فالرجل علم كبير من أعلام اليمن معروف للقاصي والداني ، وهو صاحب رأي وفكر لا يشق له غبار.والسيد قاسم رحمة الله عليه كان مفكرا إسلاميا مجتهدا، وصاحب مذهب في التفكير لا يعرف الغلو ولا التزمت، كما إنه شاعرا مفوها وأستاذا وأديبًا مشتغلا على الفكر والأدب في أمور الحياة. كما انه لم ينفصل يوما عن واقع وطنه ولا أمته.  ولم تأخذه السياسة في دهاليزها ومساوماتها، بل كان يحب وطنه اليمن تاريخا وحضارة.

لقد صعدت روح الفقيد الى بارئها، بعد سنوات طويلة من الفخر والعمل وخدمة الوطن وابناء الشعب ومخلصا لأفكاره وتوجهاته وقناعاته وهو ما جعل منه شخصية يمنية محورية وذات شأن.

الخلود والرحمة تغشى روحه، والى الجنة مثواه  وأنا لله وأنا إليه راجعون ..

د. عبدالله عوبل

الأمين العام لحزب التجمع الوحدوي اليمني

عدن ٢٦ مايو ٢٠٢٤ سيدي العزيز د عبد الله عويل الامين العام لحزب التجمع الوطني    دمتم لامتكم منبر إشعاع.

إلى ذلك رد الأستاذ الكبير زيد بن علي الوزير ، نائب رئيس المجلس الأعلى لاتحاد القوى الشعبية اليمنية على تعزية الدكتورـ قائلا :لقد تأثرت برسالتكم عبر الأخ الصديق الوفي المناضل احمد كلز  فشكرا لنبل عواطفكم وحسن مواساتكم  ونبل مشاعركم بما أبديتموه نحو الراحل الكبير تغمده الله بواسع رحمته.

وأضاف الأستاذ زيد قائلا: منذ أن عرفت  المرحوم  عمر الجاوي الذي اشهد انه كان فردا في ولاءه لمبادئه وإخلاصه لامته ، وفي نفس الوقت عرفت الأخ الكريم  المناضل احمد  كلز،  ومنذ اللحظات الأولى لم نفترق مبدءا , ولم نختلف هدفا  , وسرنا علي نفس الدرب يدا بيد حتى اليوم  وسنمضي معا نحو المستقبل  بكل إصرار. 

دمتم لامتكم

أخوكم: زيد بن علي الوزير

اقرأ أيضا:المركز الثقافي اليمني الأمريكي يعزي في وفاة الأستاذ الكبير القاسم بن علي الوزير ويقيم فعالية لتأبين الفقيد بولاية ميشيغان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى