اتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

اتحاد القوى الشعبية يدين بأشد العبارات قيام الكيان الصهيوني باغتيال القائد إسماعيل هنية

اتحاد القوى الشعبية يدين بأشد العبارات قيام الكيان الصهيوني باغتيال القائد إسماعيل هنية

 اتحاد القوى الشعبية يدين بأشد العبارات قيام الكيان الصهيوني باغتيال القائد إسماعيل هنية

الأربعاء31يوليو2024_ أدان حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية ، ممثلا في المجلس الأعلى والأمانة العامة المصغرة ـ بأشد عبارات الإدانة والاستنكار الجريمة  الغادرة والبشعة التي أقدم عليها الكيان الصهيوني الغاصب ، باغتيال الشيخ المجاهد القائد الدكتور إسماعيل هنية ، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بغارة جبانة وغادرة استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، ، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وأكد اتحاد القوى الشعبية في بيان له اليوم الأربعاء أنّ إقدام الكيان الصهيوني على اغتيال قائداً سياسياً ومسّه بسيادة دولة عظمى “يعكسان الاستخفاف بدماء الفلسطينيين وسيادة الدول ، وأن هذه الجريمة الجبانة والغادرة والخارجة عن كل الأعراف والمواثيق الدولية تُضاف إلى السجل الطويل لجرائم هذا الكيان السرطاني ، وإمعانا منه لاستمرار حرب الإبادة الشاملة، وتوسيع رقعة الصراع ليشمل كل  المنطقة.

 وجدد اتحاد القوى في بيانه من أن استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة والتهديد باستهداف عدد من دول المنطقة وفي مقدمتها العراق ولبنان وإيران واليمن، يؤكد للأمم المتحدة وللمجتمع الدولي بأن الكيان الصهيوني الغاصب يشكل تهديداً لأمن المنطقة والعالم ولا يمكن التعايش معه.

وطالب اتحاد القوى الشعبية الجمهورية الإسلامية الإيرانية للرد القوى والعاجل للثأر على انتهاك سيادتها ولدم الشهيد القائد إسماعيل هنيه ومن معه.

ودعا اتحاد القوى الشعبية، كافة الدول العربية والإسلامية المطبّعة مع العدو الصهيوني إلى مراجعة مواقفها ،خاصة وهي تشاهد المجازر البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال كل يوم بحق الأطفال والنساء والمدينين في قطاع غزة .

 وأكد اتحاد القوى في بيانه بأن هذه الجرائم الغادرة والجبانة للعدو الصهيوني لن توهن من عزيمة وثبات المقاومة ، بل ستزيد من وحدة وتماسك صف محور المقاومة ، وسيكون هناك بالتأكيد تعاون وتنسيق أكبر للرد المزلزل في عمق الكيان الصهيوني .

 وحمل اتحاد القوى الشعبية الولايات المتحدة الأمريكية المسوؤلية الكاملة عن كل جرائم وإرهاب الكيان الصهيوني، وذلك للدعم المباشر السياسي والعسكري الذي يتلقاه الكيان الصهيوني من واشنطن وحلفائها .

 اقرأ أيضا:اليمن تعلن الحداد ثلاثة أيام إثر استشهاد القائد هنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى