اتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

اتحاد القوى الشعبية يجدد إدانته استمرار العدوان الصهيوني على لبنان

اتحاد القوى الشعبية يجدد إدانته استمرار العدوان الصهيوني على لبنان

الثلاثاء 24سبتبمر2024_ جدد اتحاد القوى الشعبية اليمنية إدانته ،بأشد عبارات التنديد والاستنكار عدوان الكيان الصهيوني المستمر على لبنان، واستهدافه بما يربو عن ألف غارة معظمها تستهدف المدنيين ، ما أسفر عن استشهاد وجرح المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وقال اتحاد القوى الشعبية في بيان له اليوم الثلاثاء بأن عمليات العدوان الالكتروني الذي نفذها الكيان الصهيوني من خلال تفجير أجهزة البيجر وأجهزة اتصالات أخرى في لبنان ، كانت عبارة عن عملية عدوانية تحضيرية لعدوان صهيوني أكبر  إجرام ووحشية بدعم أمريكي وبريطاني كامل، وهو ما نشاهده منذ يوم أمس من خلال استهداف جيش الاحتلال لمنازل المواطنين مما أوقع حوالي 2400 مدني لبناني ما بين شهيد وجريح .

 وحمل اتحاد القوى الشعبية العدو الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها مسؤولية هذا التصعيد الخطير، والذي يضع المنطقة على شفير حرب واسعة تهدد الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

مؤكدا أن الصمت الدولي والدعم الأمريكي وانبطاح بعض الأنظمة العربية والإسلامية ، شجع الكيان الصهيوني الغاصب على التمادي في عدوانه وتجاوزه لكافة الخطوط الحمراء والضرب بكل القوانين الدولية عرض الحائط.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك في كل الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب في لبنان وفلسطين وتتحمل مسؤولية كل تلك الجرائم.

داعيا كافة أحرار العالم وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والمجتمع الدولي إلى إدانة هذا العدوان الهمجي وإيقافه ،والعمل على نصرة الشعبين اللبناني والفلسطيني بكل السبل المتاحة. وفي هذا الصدد حيا اتحاد القوى الشعبية  الموقف اليمني المبدئي والثابت قيادة وحكومة وشعبا في نصرة القضية الفلسطينية ، و استمرار الجبهة اليمنية المساندة لقطاع غزة حتى وقف العدوان ، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف كما حيا محور المقاومة  المساندة للقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا:أكثر من 2400 من بين شهيد وجريح في عدوان صهيوني على لبنان واليمن تؤكد مسؤولية الولايات المتحدة في هذا العدوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى