اخبار محلية

ما الرسالة التي أراد المشاط إيصالها من خلال ظهوره بسيارة الرئيس الحمدي؟

ما الرسالة التي أراد المشاط إيصالها من خلال ظهوره بسيارة الرئيس الحمدي؟

الجمعة22سبتمبر2023  تفاجئ الكثير من ظهور رئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط  خلال العرض العسكري المهيب ،على متن سيارة كلاسيكية قديمة ،أستعرض على متنها التشكيلات العسكرية المشاركة في العرض العسكري الذي أقيم صباح أمس في ميدان بالسبعين بالعاصمة صنعاء .

كذلك ظهر الرئيس المشاط بنفس هيئة الرئيس إبراهيم الحمدي من خلال لبسه الصيفي،هذا الأمر أثار استغراب الكثير ، غير أن عدد من المتابعين للشأن السياسي اليمني أكدوا أن الرئيس المشاط تعمد هذا الظهور ، لتوجيه أكثر من رسالة ، للداخل وللخارج ،وهي انه سيسير على نفس نهج الرئيس الراحل الذي يفتقده الكثير من اليمنيين بمختلف توجهات السياسية ، وانه أي الرئيس المشاط سيواصل مشروع النهوض الوطني، واستقلال القرار السياسي لليمن ، الذي بدأه الرئيس الحمدي و ووقفت السعودية في طريقه  وأجهضته بعملية اغتيال غادرة للرئيس الحمدي أشرف عليها السفير السعودي آنذاك صالح الهديان.

كذلك هي رسالة للداخل بأنه أيضا سيسير بنفس النهج المتواضع للرئيس الحمدي مع البسطاء من عامة الناس ، والشديد في أي تقصير أو أي اختلالات من أي مسؤول كان، وذلك تنفيذا للتغييرات الجذرية التي أعلن عنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، حيث لا مكان لأي تقصير أو تلاعب بعد الآن.

الرئيس الحمدي

الجدير بالذكر ان هذه السيارة التي استعرض بها الرئيس المشاط العرض المهيب بميدان السبعين ،هي نفسها التي استخدمها الرئيس الأسبق إبراهيم الحمدي خلال حضوره العروض العسكرية أثناء فترة حكمه وفي نفس ميدان السبعين الذي شهد عرضاً عسكرياً كبيراً حضره الحمدي عام 1977م وبعد أقل من أسبوعين من هذا العرض تم اغتياله .

اقرأ أيضا:قائد الثورة: الابتزاز المالي من بعض المسؤولين والظواهر السلبية ساعدت في للوصول للوضع المزري ويحدد موعد الإعلان عن التغيير الجذري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى