كتابات فكرية

مستنقع رفح يشعل النار في المنطقة

مستنقع رفح يشعل النار في المنطقة

مستنقع رفح يشعل النار في المنطقة

خالد الشريف

الإدارة الأمريكية تعطي الضوء الأخضر للسفاح الصهيوني نتن ياهو لغزو رفح وهو ما كشفته مكالمته الأخيرة مع الرئيس الأمريكي.. بايدن في المكالمة الهاتفية طالب بخطة واضحة لـ إجلاء سكان رفح نحو الحدود المصرية من جهة البحر, حيث تعد جهة الشاطئ منطقة “رخوة” في الجدار الحديدي المصري بين سيناء وغزة..

النتن ياهو السفاح انطلق في تحضيراته العسكرية للضغط على الفلسطينيين في رفح للهروب من الموت والجوع والإرهاب الصهيوني إلى سيناء لتحقيق هدف التهجير لسكان القطاع لاجتثاث المقاومة التي عجز وهو اكبر جيش في المنطقة ومسنودا من جيوش العالم الغربي و”العربي العبري” للشهر الخامس على التوالي من تحقيق هدف القضاء على المقاومة التي فضحت كيانه الأشبه ببيت العنكبوت..

السفاح الصهيوني يدفع نحو الهاوية للضغط على المقاومة الفلسطينية في ملف الرهائن ، إلى أن هذا الضغط الغير محسوب قد يؤدي إلى انفجار الأوضاع وإدخال مصر في حالة حرب معه ويحررها من قيود كامب ديفيد التي عطلت فاعليتها القيادية للمسار العروبي..

اجتياح نتنياهو لرفح يضعه أمام المجهول الذي يحضر للقفز إليه متجاهلا الوقائع والمعطيات التي قد تزيد من غرقه في مستنقع غزة  ؟ ولن يحقق غير المزيد من المذابح والمجازر كما في جبهات غزة المدينة وخان يونس والشجاعية وجباليا وغيرها… كما أن غزوة رفح ستسعر النار في المنطقة وستكلف واشنطن ولندن والكيان وجودهما حتما ..

اقرأ أيضا:اليمنيون يتصدرون اهتمام العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى