اخبار محليةالكل

الرئيس الصماد يلتقي وزيري الصحة العامة والمياه والبيئة ويناقش الإجراءات المتخذة لمكافحة الكوليرا والحد منه

التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم بوزيري المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والصحة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومدير عام هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبداللطيف أبو طالب.

وكرس اللقاء لمناقشة العمليات والإجراءات المتخذة لمواجهة وباء الكوليرا واستعراض موجز لتقارير وزارتي المياه والصحة وجهودهما في مواجهة الوباء والحد من انتشاره.

ووجه رئيس المجلس خلال اللقاء بترأس رئيس الوزراء للجنة الطوارئ المشتركة المتعلقة بمواجهة الوباء والحد من انتشاره وتوحيد الجهود وأعمال التنسيق.

واستعرض وزير المياه والبيئة تقرير الإنجاز الخاص بمعالجة آبار المياه وحوافظها وخزانات التحويل والخزانات المنزلية وجهود مواجهة الوباء والمناطق المتضررة منه.

بدوره استعرض وزير الصحة والسكان خارطة العمل والتنسيق والإجراءات المتخذة لمواجهة الوباء وما تحقق من نجاحات، وجوانب القصور والتحدي الذي تواجهه الوزارة في مواجهة الوباء, مشيراً إلى جهود المنظمات المحلية والدولية في الحد من انتشار الوباء ومعالجة الحالات المصابة.

إلى ذلك اطلع رئيس المجلس السياسي الأعلى ومعه وزيرا الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة على مستوى الخدمات الصحية والرعاية الطبية المقدمة للمصابين بالوباء خلال زيارته لمركز معالجة الإسهالات المائية في مستشفى السبعين بأمانة العاصمة.

واستمع رئيس المجلس من مدير المستشفى الدكتور حسين الحداد إلى شرح عن الخدمات الطبية التي يقدمها المركز للمصابين بالإسهالات المائية ومنها الكوليرا, مشيراً إلى احتياجات المركز من الأدوية والمحاليل وإسهام المنظمات الدولية في توفير جزء من هذه الاحتياجات.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بجهود ودور الكادر الطبي والصحي بالوزارة خاصة في الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن, مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود والتواصل مع المنظمات الدولية لمواجهة الوباء والحد من انتشاره.

 

ونوه رئيس المجلس بإسهامات وزارة المياه والبيئة في مواجهة الوباء وتوفير مياه الشرب النقية ومعالجة الكثير من المشكلات المتعلقة بها, مشددا على ضرورة مواصلة الجهود ومضاعفتها لمواجهة موجة انتشار الوباء في محافظتي حجة والحديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى