أخبار عربي ودولي

القسام تقتل ابرز قائد للاحتلال الذي ارتكب مجازر بمستشفى الشفاء وحي الزيتون وجباليا

القسام تقتل ابرز قائد للاحتلال الذي ارتكب مجازر بمستشفى الشفاء وحي الزيتون وجباليا

  الاحد20 أكتوبر2024_ استطاعت المقاومة الفلسطينية من قتل أحد ابرز قادة الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني في جباليا مع عدد من الضباط والجنود الآخرين،وهو العقيد إحسان دقسة الذي ارتكب العديد من المجازر بمستشفى الشفاء وفي قطاع غزة عموما ، وقد استطاعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس من اصطياده  في ملحمة بطولية تؤكد عزمها مواصلة السير على درب الشهيد القائد الكبير يحيى السنوار .

في هذا الإطار أعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي مصرع قائد اللواء 401 العقيد إحسان دقسة وإصابة ضابط آخر بجروح خطيرة في معارك في جباليا شمالي قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الصريع دقسة كان برفقة 3 ضباط آخرين في دبابتين داخل جباليا بمنطقة المعارك، وأضافت أنه خرج مع الضباط من الدبابتين مسافة 20 مترا، وأثناء تحركهم تم تفجير عبوة ناسفة بهم.

وتابعت الإذاعة أن الحادثة قتل فيها العقيد دقسة وأصيب 3 ضباط بينهم نائب قائد الفرقة 162 وقائد الكتيبة 52، مشيرة إلى أن العقيد دقسة كان من بين 4 عقداء قتلوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة، مع أن العدد أكرمن ذلك بكثير.

 ووفقا للخبير العسكري والأمني أسامة خالد، في تصريحات للجزيرة نت، فإن العقيد دقسة يعتبر أهم شخصية عسكرية إسرائيلية تُقتل منذ بداية طوفان الأقصى لعدة أسباب، أبرزها أنه أرفع رتبة عسكرية برتبة عقيد، حيث يقود لواء 401 المدرع الذي يتع للفرقة 162 التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية، وهو أهم لواء نخبوي مدرع في جيش الاحتلال ويعرف بـ”أعقاب الفولاذ”.

الصريع دقسة

 ويضيف الخبير أن العقيد دقسة قاد جميع العمليات الهجومية في قطاع غزة في مستشفى الشفاء وحي الزيتون وبيت حانون وجباليا ورفح، وشارك في “إبادة البشر والحجر ويمكن وصفه بهولاكو”.

وبحسب الخبير العسكري، فقد تم استهداف العقيد الإسرائيلي بشكل مباشر وسط معارك التحام، مما يمثل إنجازا عملياتيا لكتائب عز الدين القسام في لواء الشمال القسامي.

واعتبر أن مقتل العقيد دليل على قدرة كتائب القسام ميدانيا على التحكم في القوات بالميدان وانتخاب أهداف حساسة وشخصيات قيادية معادية ذات تأثير على جيش الاحتلال.

ووفق الخبير، فإن هذا الحدث لم ينته بعد، فهناك قتلى آخرون برتب أخرى حيث يبدو أن الاستهداف كان لاجتماع قيادي يعرف بـ”استطلاع القائد”.

اقرأ أيضا:حزب الله يدك شمال الكيان الصهيوني بأكثر من 200 صاروخ

الصورة للصريع الإسرائيلي قائد اللواء 401 العقيد إحسان دكسا الذي قتل في معركة بجباليا (الجزيرة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى