أخبار عربي ودولي

بعد العملية النوعية باستهداف لواء غولاني .. حزب الله يصنع معادلة حيفا مقابل الضاحية

بعد العمليات النوعية ضد الاحتلال، والتي نفذتها بكل شجاعة واقتدار المقاومة

بعد العمليات النوعية ضد الاحتلال، والتي نفذتها بكل شجاعة واقتدار المقاومة

الاثنين14أكتوبر2024_ بعد العمليات النوعية ضد الاحتلال، والتي نفذتها بكل شجاعة واقتدار المقاومة الإسلامية في لبنان _ حزب الله ، وكان أبرزها إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب تابع للواء “غولاني” في “بنيامينا”، محققةً إصابات مباشرة ومؤكدة.

والتي اعترف إعلام العدو الإسرائيلي بـ70 بين قتيل وجريح في صفوف الجنود الإسرائيليين، عقب العملية.

استطاعت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله أن تصنع معادلة جديدة مفادها ” حيفا في فلسطين المحتلة مقابل الضاحية الجنوبية”.

 في هذا الصدد قصف حزب الله قاعدة بحرية تابعة لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي بصواريخ نوعية على قاعدة “ستيلا ماريس” شمالي حيفا المحتلة ، هذه المدينة التي أصبحت في مرمى صواريخ المقاومة الإسلامية في لبنان، كما واصلت عملياتها الدفاعية والهجومية عند الحدود أيضاً مستهدفةً العديد من الجنود الإسرائيليين.

 وشدّدت المقاومة، في بيانها بشأن العملية، على أنها “حاضرة وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم، ولن ‏تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو”.

 كذلك أطلقت المقاومة صلية صاروخية نوعية على ثكنة “بيت ليد” شرقي نتانيا، أيضا استهدف مجاهدو المقاومة مستوطنة “كريات شمونة”، شمالي فلسطين المحتلة، بصلية صاروخية.

وفي السياق، أقرّ “جيش” الاحتلال بتفعيل صفارات الإنذار في يافا المحتلة تل ابيب، وفي الوسط بعد عدة عمليات إطلاق من لبنان، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ صفارات الإنذار دوّت في “نتانيا” ومحيطها على نطاق واسع.

كما تم استهداف ‏قوة من الجنود الإسرائيليين حاولت التقدم في اتجاه بلدة عيتا الشعب، وتم إجبارها على التراجع، بحسب ما أكد بيان المقاومة.

أيضا استهدف المجاهدون تجمعاً لجنود الاحتلال في مارون الراس بقذائف المدفعية، واستهدفوا أيضاً ثكنة زبدين في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة، وأيضا في أكثر من بلدة  بصليات صاروخية وأصابوها إصابة مباشرة.

 اقرأ أيضا:حزب الله يفتح باب جهنم على الاحتلال ويوقع 110 من جنود العدو بين قتيل وجريح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى