اخبار محلية

تزامنا مع ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة .. تظاهرات بأبين تطالب برحيل الإمارات

تزامنا مع ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة .. تظاهرات بأبين تطالب برحيل الإمارات

 الاثنين14 أكتوبر2024_   تزامنا مع الذكرى الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة ضد المحتل البريطاني البغيض في جنوب الوطن ، شهدت محافظة أبين، جنوبي اليمن، الاثنين، تظاهرات شعبية للمطالبة برحيل القوات الإماراتية من المحافظات الجنوبية اليمنية.

وخرج الآلاف من المواطنين في مسيرات حاشدة بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة ، وتم اختيار الرابع عشر من اكتوبر لتذكير الإمارات أن أبائهم أخرجوا المحتل البريطاني بالقوة ،ورفع المتظاهرون لافتات تعبر عن مطالبهم برحيل القوات الإماراتية ومرتزقتها، من المحافظة الجنوبية وخصوصا من مدينة عدن وبقية المحافظات والسواحل والجزر اليمنية المحتلة.

وردد المواطنون المتظاهرون الهتافات المنددة بما وصفوها بانتهاكات وجرائم قوات الانتقالي التابع للإمارات في عدن، والتي كان من بينها اختطاف وإخفاء المقدم علي عشال الجعدني، مشيرين إلى أن” ممارسات الإمارات وفصائلها امتدادا لذات الممارسات التي كان يقوم بها المستعمر البريطاني البغيض.

وهدد المتظاهرون باندلاع ثورة شعبية تدفع الإمارات لطردها من المحافظات الجنوبية بالقوة في حال لم يخرجوا من تلقاء أنفسهم.

يأتي ذلك، في ظل تصاعد حالة الاحتقان الشعبية في الأوساط الجنوبية ضد التحالف السعودي الإماراتي، خاصة مع تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين ، خاصة مع تجاوز سعر صرف الدولار  الـ 1955 ريالا للدولار الواحد، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع مختلف السلع الغذائية والأساسية .

اقرأ أيضا:اتحاد القوى الشعبية يهنئ قائد الثورة والسياسي الأعلى والشعب اليمني بالعيد الـ 61 لثورة الـ14 من أكتوبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى