أخبار عربي ودولي

جيش الاحتلال يهرب من هزائمه أمام المقاومة لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين

جيش الاحتلال يهرب من هزائمه أمام المقاومة لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين

الخميس10 أكتوبر2024_ لا يزال جيش الاحتلال يهرب من هزائمه في الميدان جراء الضربات التي يتعرض لها من قبل المقاومة الفلسطينية في مختلف المحاور في قطاع غزة ، لاستهداف المدنيين والنازحين للضغط على المقاومة .

حيث استهدف جيش الاحتلال مدرسة “رفيدة” التي تؤوي نازحين في دير البلح.. كما أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتكاب الاحتلال 5 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، مما أدى إلى استشهاد 28 فلسطينياً، بينهم نساء وأطفال، وأصيب أكثر من 54 شخصاً، إصابات بعضهم خطيرة، بحسب وزارة الصحة في غزة، من جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة “رفيدة” التي تؤوي نازحين في دير البلح في المحافظة الوسطى، اليوم الخميس.

وقالت حركة حماس إلى أن “مذبحة مدرسة رفيدة في دير البلح والمجازر في القطاع جرائم حرب يرتكبها الاحتلال بغطاء أميركي”.

وقالت: “شعبنا يتساءل أين المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة مؤسساتها وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي؟ أين الدول العربية والإسلامية من اتخاذ إجراءات فورية لوقف انتهاكات الاحتلال؟”.

واعتبرت أن “تواصُل المجازر على مرأى ومسمع من العالم من دون أن يحرّك ساكناً يمثل سلوكاً مريباً يُنذر بانهيار كامل للمنظومة الدولية”.

من جهتها، أكدت الجبهة الشعبية أن “مجزرة الاحتلال في مدرسة رفيدة ومخططاته في شمال القطاع لن تمر، وستتحطم على صخرة الصمود الشعبي والمقاومة”.

ودانت حركة الأحرار “استهداف الاحتلال مدرسة رفيدة بدير البلح وعيادة الرمال في غزة”، واستنكرت “صمت المجتمع الدولي عن هذه الجرائم”.

وأشارت إلى أن “جرائم الاحتلال بحق المدنيين تهدف إلى الضغط على المقاومة والانتقام لما يتكبّده من خسائر في المعركة”.

وقالت إن “إمعان الاحتلال في قصف واستهداف مدارس ومراكز إيواء النازحين يعد جريمة تضاف إلى جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق شعبنا”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتكاب الاحتلال 5 مجازر ضد العائلات في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أدى إلى استشهاد 55 شخصاً، وإصابة  16 آخرين.

وبحسب الوزارة، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42065 شهيداً و97886 جريحاً منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

إلى ذلك استطاعت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن توقع سرية مشاة ميكانيكية مؤللة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمين مركب شرق مخيم جباليا بشمال قطاع غزة.

وأوضحت القسام أن سرية الاحتلال كانت تتألف من 12 مركبة وشاحنة محملة بالجنود، وفور وصولها إلى موقع الكمين تم تفجير عبوة “شواظ” في الشاحنة المحملة بالجنود، واستهداف سيارة جيب بقذيفة “تاندوم”.

وأضافت أن مقاتلي القسام تقدموا نحو منطقة الكمين، وأجهزوا على من تبقى من الجنود من “المسافة صفر” بالأسلحة الخفيفة، كما استهدفوا عددا من الجنود الذين فروا من المكان باتجاه أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

اقرأ أيضا:القسام تستهدف سرية صهيونية تتكون من 12 مركبة وتوقع أفرادها بين صريع وجريح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى