اخبار محلية

القوات المسلحة تقصف تل أبيب بصاروخ ذو الفقار لأول مرة

القوات المسلحة تقصف تل أبيب بصاروخ ذو الفقار لأول مرة

 الاثنين7 أكتوبر2024_ كشفت القوات المسلحة اليمنية عن صاروخ جديد دخل ضمن العمليات العسكرية ضد إسرائيل واستخدمته اليوم الاثنين ، في الهجوم الصاروخي على تل أبيب وسط الكيان الإسرائيلي، في إطار جبهة  دعم وإسناد قطاع غزة.

بيان المتحدث العسكري العميد يحيى سريع أوضح أن العملية التي ضربت هدفا عسكريا إسرائيليا في يافا المحتلة  ” تل أبيب ” استخدمت صاروخ ” فلسطين 2″ وهو صاروخ فرط صوتي سبق وان استخدمته في هجمات سابقة على تل أبيب والصاروخ الثاني هو من طراز ” ذو الفقار ” وهو صاروخ باليستي متطور ، كانت قوات صنعاء قد استخدمت نسخة سابقة منه في ضرب أهداف حيوية في السعودية في ديسمبر 2021م .

وقال مصدر عسكري في صنعاء أن  صاروخ “ذو الفقار” البالستي يُصنّف من الصواريخ بعيدة المدى وهي المرة الأولى التي يُستخدم في استهداف “إسرائيل”

موضحا أن الصاروخ يصل مداه إلى أكثر من 2000 كيلومتر و يمتلك القدرة على المناورة والتخفي من الأقمار الصناعية ومنظومات الدفاع الجوي .

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية ، عن قصف أهداف عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في يافا المحتلة ” تل أبيب ”  وأم الرشراش ” إيلات ” .

وقال المتحدث العسكري  يحيى سريع في وقت سابق الاثنين ، أن القوات المسلحة  نفذت عمليتين الأولى استهدفت هدفا عسكريا للاحتلال في يافا المحتلة ” تل أبيب ”  وان العملية نفذت بصاروخين نوع ” فلسطين 2 ” و ” ذو الفقار “. وأضاف أن قوات هاجمت عددا من الأهداف في منطقتي يافا المحتلة ” تل أبيب ” وأم الرشراس ” إيلات جنوبي فلسطين المحتلة بطائرات مسيرة من نوع “يافا” و “صماد4” .

اقرأ أيضا:صاروخ يمني فرط صوتي يضرب وسط تل أبيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى