أخبار عربي ودولي

جيش الاحتلال الصهيوني يستهدف مربعاً سكنياً في عدوان بضاحية بيروت الجنوبية

 جيش الاحتلال الصهيوني يستهدف مربعاً سكنياً في عدوان بضاحية بيروت الجنوبية

الجمعة27سبتمبر2024_ كعادته في ارتكاب المجازر  ضد المدنين ، هروبا من هزائمه أمام المقامة سواء في فلسطين أو لبنان والتي وجهت له ضربات قاسية إلى العديد من المراكز الحساسة.

 في هذا الصدد شن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على الضاحية الجنوبية لبيروت مستهدفاً مربعاً سكنياً، عبر سلسلة مكثّفة من الغارات مساء اليوم الجمعة، بعدة غارات من طائرات اف 35 بقنابل حارقة ومحرمة دوليا تزن الواحدة حوالي 2000رطل.

 وقال مراسل الميادين إنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت حياً سكنياً في حارة حريك، بحيث سُوِّيت 6 مبانٍ بالأرض من جراء هذه الغارات، مضيفاً أنّ مربعاً سكنياً كبيراً في الضاحية تعرض لعدوان إسرائيلي.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتقاء شهيدين ووصول 76 جريحاً إلى المستشفيات، في حصيلةٍ أولية، نتيجة العدوان الإسرائيلي على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ومن جهته، شدّد الدفاع المدني اللبناني على أن فِرَقه تعمل على إخماد النيران التي اندلعت في المكان المستهدَف، وعلى إجلاء المصابين وانتشال جثامين الشهداء.

من جهتها، ذكرت إذاعة “جيش” الاحتلال أنّ العدوان على الضاحية نُفذ بواسطة طائرات “أف 35″، واستُخدمت فيه قنابل خارقة للتحصينات.

وأقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ كيان الاحتلال “أبلغ الولايات المتحدة الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت قبل وقت قصير من تنفيذه”.

اقرأ أيضا:اليمن يعاود دك “تل أبيب” بصواريخ باليستية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى