أخبار عربي ودوليتكنولوجيا

انفجار بيجرات محمولة في لبنان وإصابة السفير الإيراني

انفجار بيجرات محمولة في لبنان وإصابة السفير الإيراني

الثلاثاء17سبتمبر2024_ أفادت وكالة رويترز، نقلاً عن مصادر أمنية، الثلاثاء، بإصابة أكثر من 1000 في لبنان في تفجير أجهزة اتصال محمولة.

من جانبها، أعلنت وكالة مهر الإيرانية، إصابة السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني، بجروح جراء انفجار أجهزة الاتصال في لبنان.

 ولم يعرف بعد أسباب انفجار أجهزة الاتصال المحمولة، إلا أن الشكوك تحوم حول الكيان الصهيوني، خاصةً بعد تأكيد هيئة البث الإسرائيلية، بأن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، يطلب من الوزراء الامتناع عن الإدلاء بتصريحات بشأن الأحداث في لبنان.

هذا وقد دعت جهات رسمية لبنانية في وقت سابق اليوم المواطنين إلى الابتعاد عن أجهزة الـ”Pagers”، وإلى إفساح المجال في الطرقات أمام حركة سيارات الإسعاف، وتدعو الفِرَق الطبية والمستشفيات إلى الاستنفار، وذلك في إثر ما أدّى إليه الهجوم السيبراني الذي استهدف لبنان.

أكدت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، أنّ “أجهزة اتصالاتٍ لاسلكية من أنواع معينة تعرّضت للتفجير في عدد من المناطق اللبنانية، ولاسيما في الضاحية الجنوبية”، مفيدةً بأنّ ذلك أدى إلى وقوع إصابات.

  شدّدت وزارة الصحة اللبنانية على جميع المواطنين، الذين يمتلكون أجهزة اتصال “Pagers”، أن يعمدوا إلى رميها بعيداً عنهم “بصورة فورية”.

وطالبت الوزارة المستشفيات بالاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها، وطلبت إلى جميع العاملين الصحيين التوجه بصورة عاجلة إلى أماكن عملهم، ليساهموا في تقديم العلاج الطارئ.

ووجّهت الوزارة نداءً للتنسيق مع الصليب الأحمر للتبرع بالدم تحسباً للحاجة التي يمكن أن تطرأ لوحدات دم الجرحى، داعيةً المواطنين، الذين يتجمعون في الطرقات، إلى إفساح المجال أمام سيارات الإسعاف للتنقل بسرعة ونقل المصابين.

 وجاءت هذه التحذيرات بعد إصابة عشرات اللبنانيين، في مناطق متعددة، بجروح نتيجة انفجار أجهزة اتصال “بايجر” كانوا يحملونها، اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا:الشعب الأردني يشيع الشهيد البطل ماهر الجازي وصنعاء تعلق صوره في الشوارع والميادين العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى