اخبار محلية

المبعوث الأممي يبحث في لندن ملف السلام في اليمن

المبعوث الأممي يبحث في لندن ملف السلام في اليمن

الجمعة13سبتمبر2024_ بحث المبعوث الأممي  إلى اليمن، هانس غروندبرغ، خلال زيارته إلى لندن ملف السلام في اليمن والتوترات في البحر الأحمر وفق بيان صحفي صادر عن مكتب المبعوث الدولي

وذكر البيان أن المبعوث غروندبرغ اختتم زيارة المملكة المتحدة يوم أمس، حيث عقد اجتماعات رفيعة المستوى مع مسؤولين بارزين. وشارك غروندبرغ في مناقشات مع هاميش فالكونر، وكيل وزارة الخارجية الدائم لشؤون الشرق الأوسط وأفغانستان وباكستان ، وأنيليز دودز ، وزيرة التنمية في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية. ركّزت الاجتماعات على تعزيز الجهود الدولية لدعم مسار اليمن نحو الاستقرار وضمان نهج منسق لتجاوز التحديات الراهنة وإحراز تقدم نحو حلول دائمة.

 وأضاف انه وخلال الاجتماعات، سلط المبعوث الأممي الضوء على التحديات الاقتصادية، وتصاعد التوترات في البحر الأحمر، والديناميكيات الإقليمية الأوسع، مؤكدًا تأثير هذه التصعيدات على عملية السلام في اليمن.

 وقال هانس غروندبرغ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن: “إن الدعم الإقليمي والدولي الموحد لجهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة ضروري لتلبية الاحتياجات العاجلة للشعب اليمني بفعالية، وتمهيد الطريق لعملية سلام تجعل أي تقدم دائماً ولا رجعة فيه.” .

اقرأ أيضا:صنعاء تحذر أبوظبي من عسكرة أرخبيل سقطرى

اقرأ أيضا:تصعيد كبير في الجبهة اللبنانية الإسرائيلية والولايات المتحدة ترسل مبعوثا لخفض التصعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى