اخبار محليةثقافة وسياحة

صنعاء تحذر أبوظبي من عسكرة أرخبيل سقطرى

 صنعاء تحذر أبوظبي من عسكرة أرخبيل سقطرى

الخميس12سبتمبر2024_  حذرت صنعاء محاولة أبوظبي مع الكيان الصهيوني عسكرة أرخبيل سقطرى المدرجة كتراث إنساني عالمي حسب تصنيف اليونسكو، وتحويلها إلى قاعدة عسكرية ، وكذا استمرار جرائم وانتهاكات الاحتلال الإماراتي ومرتزقته بحق مواطني الجزيرة.

وكذلك محاولة الإمارات استغلال مقوماتها وإمكانيات سقطرى  والإضرار بسمعتها كأجمل جزيرة في العالم.

جاء ذلك في تصريح لوزير الثقافة والسياحة الدكتور علي قاسم اليافعي لوكالة سبأ ، موكدا بأن ذلك سيكون له انعكاسات خطيرة على نظامها البيئي والبحري، وسمعتها كمحمية طبيعية عالمية، وينذر بتحويلها إلى ساحة للصراع مستقبلا.

وزير الثقافة والسياحة بصنعاء الدكتور علي قاسم اليافعي

وأشار الدكتور اليافعي بأن أعراق ارخبيل سقطرى بالأسلحة والمرتزقة، وشراء الولاءات وتهجير أبنائها وإغرائهم بمنح الجنسية والإعلان عن تسيير رحلات، يندرج في باطنها تمزيق النسيج الاجتماعي اليمني والتجنيد والتعبئة والشحن الطائفي والمذهبي والحزبي، وفي ظاهرها تحت مسميات التدريب والتأهيل والأعمال الإنسانية.

وقال” إن قيام دولة الاحتلال بمنح جنسيتها لمواطني الجزيرة مشفوعة بعدة إجراءات منها منح مالية استغلالا لحاجة أبناء سقطرى وفقرهم، وتقديم الوعود لهم بمناصب وتعيينات عسكرية ومدنية لمن يتم أخذهم إلى الإمارات، يهدف إلى إحكام السيطرة على الجزيرة وهذا انتهاك صارخ للسيادة اليمنية والأعراف والقوانين الدولية”.

مستنكرا صمت المجتمع الدولي وعدم تحركه تجاه ما تقترفه دويلة الاحتلال الإمارات من انتهاكات جسيمة في سقطرى، ضمن مشروعها المشترك مع الكيان الصهيوني الهادف للسيطرة على الجزيرة، واستغلال مقوماتها وإمكانياتها والإضرار بسمعتها كجوهرة المحيط الهندي وأجمل جزيرة في العالم.

اقرأ أيضا:صنعاء تهتم بأوضاع أرخبيل سقطرى وما تعانيه من عبث جراء الاحتلال الإماراتي السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى