اخبار محلية

جمال عامر : حان الوقت لإخراج وزارة الخارجية من حالة الموت السريري إلى الدبلوماسية الفاعلة

جمال عامر : حان الوقت لإخراج وزارة الخارجية من حالة الموت السريري إلى الدبلوماسية الفاعلة

الأربعاء14أغسطس2024_ أكد وزير الخارجة والمغتربين جمال أحمد عامر،جبهة مكملة للجبهة العسكرية التي تمنح الدور السياسي القوة في أي مفاوضات سياسية، وأنه حان الوقت لإخراج وزارة الخارجية من حالة الموت السريري إلى الدبلوماسية الفاعلة والمفتوحة لمواكبة الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة في مواجهة الردع الإقليمي والدولي”.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير عامر اليوم الأربعاء، برؤساء الدوائر والإدارات العامة بديوان عام الوزارة،

 وثمن استمرار رؤساء الدوائر والكوادر الوظيفية بالوزارة في الدوام مع قلة الإمكانيات، مؤكداً أنه لا علامة استفهام ضد أحد، بل هناك حرص على كوادر الخارجية المؤهلة التي رفضت كل الإغراءات والتزمت بالخط الوطني.

وأوضح أنه سيتم معالجة الاشكالات التي تعاني منها الوزارة بحسب الإمكانيات المتاحة، مشيراً إلى الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة لاستعادة دور الخارجية والدبلوماسية اليمنية للوصول إلى حلول للقضايا التي تمثل مثار خلافات ذات طابع سياسي وفقاً للثوابت الدينية والوطنية وبما يحقق تطلعات الشعب اليمني الصابر.

واستمع وزير الخارجية والمغتربين إلى شرح مفصل حول مجمل القضايا ذات الصلة وأهم الاحتياجات الضرورية التي يتطلب معالجتها خلال الفترة القادمة وبما يعزز دور الدبلوماسية اليمنية واستعادة حضورها.

متابعين أكدوا بأن كلام الوزير عامر يؤكد أن وزارة الخارجية بصنعاء سيكون له دور فعال في المفاوضات السياسية بالتنسيق والتكامل التام مع الوفد الوطني المفاوض، ولن تكون مغيبة عما يجري من مفاوضات كما كان سابقا.

 اقرأ أيضا:قراءة في تشكيل حكومة التغيير والبناء وبرنامج عملها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى