اخبار محلية

صنعاء تؤكد:المباحثات مع المبعوث الأممي ونائبة إيجابية وإحاطة غروندبرغ ستكشف الكثير

 صنعاء تؤكد:المباحثات مع المبعوث الأممي ونائبة إيجابية وإحاطة غروندبرغ ستكشف الكثير

الاثنين16يناير2023  أكد نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ بصنعاء بان اللقاء مع المبعوث الأممي إلى اليمن السيد “غروندبرغ” كان إيجابيا .

جاء ذلك في تغريدة لحسين العزي على صفحته بتويتر قال فيها”أجرينا لقاءاً إيجابياً مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ونائبه وعدد من المساعدين والمستشارين .

 هذا وكان قد وصل مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ الإثنين إلى مطار صنعاء الدولي،ظهر اليوم الاثنين قادما من العاصمة الأردنية عمان ،في زيارة تستغرق أيام لعقد مباحثات مع القيادة في صنعاء.

   وقالت مصادر محلية ، أن الساعات القلية القادمة ستكون حافلة وستكشف الكثير من الأمور التي تمت خال الأيام الماضية.

    وتأتي زيارة المبعوث الأممي، قبيل ساعات من انعقاد الجلسة الشهرية لمجلس الأمن الدولي بشأن الأزمة في اليمن، وبعد يوم من مغادرة وفد عماني صنعاء.   ومن المقرر أن يقدم غروندبرغ، إحاطته الدورية لمجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء حول جهوده الأخيرة لتجديد الهدنة، فيما وستكون هذه أول إحاطة له يقدمها من صنعاء منذ أواخر سبتمبر 2022م، وسيطلع المجلس عبر الفيديو من هناك حول مشاركته مع الأطراف، ووجهات نظرهم بشأن استعادة اتفاقية الهدنة.

مراقبون يؤكدون أن إحاطة المبعوث لمجلس الأمن من صنعاء ستكون إيجابية ، وسيكشف فيها ما تم من اتفاق خلال المباحثات مع الوفد السعودي بوساطة عمانية.

أقرا أيضا:المبعوث الأممي سيقدم إحاطته لمجلس الأمن غدا من صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى